Search for:
  • Home/
  • قسم الفوركس/
  • تراجعت مبيعات المنازل الأمريكية المعلقة أكثر من المتوقع في نوفمبر

تراجعت مبيعات المنازل الأمريكية المعلقة أكثر من المتوقع في نوفمبر

 تراجعت عقود مبيعات المنازل المملوكة للولايات المتحدة في وقت سابق أكثر بكثير مما كان متوقعا في نوفمبر تشرين الثاني، متراجعة للشهر السادس على التوالي في أحدث مؤشر على الخسائر الضخمة التي يلحقها مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة على سوق الإسكان مع سعي البنك المركزي، للحد من التضخم.

تراجع عقود مبيعات المنازل خلال شهر ديسمبر

قالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) يوم الأربعاء إن مؤشر مبيعات المنازل المعلقة، بناءً على العقود الموقعة، انخفض بنسبة 4٪ إلى 73.9 الشهر الماضي من 77.0 المعدلة بالخفض في أكتوبر.


كانت قراءة نوفمبر هي الأدنى – بصرف النظر عن الانخفاض قصير الأمد في الأشهر الأولى للوباء – منذ أن أطلقتNAR المؤشر في عام 2001.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن تنخفض العقود، التي ستصبح مبيعات بعد شهر أو شهرين، بنسبة 0.8٪، انخفضت مبيعات المنازل المعلقة بنسبة 37.8٪ في نوفمبر على أساس سنوي.

انخفضت العقود في جميع المناطق الأربع، بقيادة انخفاض بنسبة 7.9 ٪ في الشمال الشرقي، سجلت المناطق الأربع أيضًا انخفاضًا مزدوج الرقم على أساس سنوي، مع انخفاض توقيع العقود في الغرب بنسبة 45.7٪، وهو أكبر انخفاض إقليمي إلى حد بعيد.

يشير الانخفاض العام في العقود الموقعة إلى أن مبيعات المنازل القائمة ستستمر في الانخفاض بعد تسجيل انخفاضها الشهري العاشر على التوالي في نوفمبر.

لقد عانى سوق الإسكان من الآثار الأكثر وضوحًا للارتفاعات الشديدة لأسعار الفائدة الفيدرالية التي تهدف إلى كبح التضخم المرتفع عن طريق تقويض الطلب في الاقتصاد. 

وفقًا للمقياس المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، لا يزال التضخم يسير بما يقرب من ثلاثة أضعاف هدفه البالغ 2٪، بعد أن ارتفع في وقت سابق في عام 2022 بأسرع وتيرة له منذ 40 عامًا.

لقد تجاوز معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عامًا نسبة 7٪ في أكتوبر للمرة الأولى منذ عام 2002، وهو أكثر من الضعف في فترة تسعة أشهر. 

أدى ذلك إلى سحب البساط مما كان سوقًا للإسكان شديد الحرارة يغديها انخفاض تكاليف الاقتراض تاريخيًا والاندفاع إلى الضواحي أثناء جائحة فيروس كورونا.

أظهرت البيانات الأسبوع الماضي أن معدلات المبيعات السنوية المجمعة للمنازل الجديدة والقائمة حتى نوفمبر قد تراجعت بنسبة 35٪ منذ يناير – من بين أسرع الانخفاضات على الإطلاق – إلى أبطأ منذ أواخر عام 2011. أدنى مستوى في عامين ونصف الشهر الماضي أيضًا.

Leave A Comment

All fields marked with an asterisk (*) are required